كيف تبقى مجهول الهوية على الإنترنت ولماذا تحتاجها

كيف تبقى مجهول الهوية على الإنترنت ولماذا تحتاجها
نشر في : 08 Nov 2021

كيف تبقى مجهول الهوية على الإنترنت ولماذا تحتاجها

لماذا يجب أن تبقى مجهول على الإنترنت؟

تقوم العديد من مواقع الويب بجمع معلومات حول المستخدم في كل زيارة. بعضها يقوم بإخطار الزائرين قبل القيام بذلك ولكن البعض الآخر يجمع المعلومات دون الحصول على موافقة مسبقة. يمكن استخدام المعلومات التي تحدد هويتك بخلاف ما هو مقصود.

الإعلانات المتطفلة التي يتم حقنها في مواقع الويب هي الظاهرة الأكثر انتشارًا. تتضمن الطرق الأكثر تعقيدًا لاستخدام المعلومات التي تم جمعها قيودًا مفاجئة عند التقدم للحصول على قرض أو وظيفة. يمكن للهيئات الحكومية أيضًا جمع المعلومات الخاصة للأشخاص لأسباب مختلفة ، والتي يتم التعامل معها في الواقع على أنها انتهاك للخصوصية.

أكثر الطرق شيوعًا لكيفية إخفاء هويتك

استخدم تقنية VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) لتوجيه كل حركة عبر خوادم VPN الآمنة التي تخفي عنوان IP الحقيقي الخاص بك ، وبالتالي تمنع مواقع الويب من تحديد موقعك وهويتك. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشفير كل حركة لحماية البيانات من الاتصال بمزود الإنترنت أو المحتالين. الخيار الأسهل والأكثر سهولة هو الاتصال عبر خدمة VPN المجانية - Privatix.com.

VPN هي خط الدفاع الأول لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سوف تحصل على:

السرية الكاملة لعملياتك ؛
القدرة على زيارة جميع المواقع ؛
النقل الآمن للبيانات ، وهو أمر ذو أهمية خاصة عند استخدام اتصال Wi-Fi مجاني

محركات البحث التي لا تخزن بيانات المستخدم

عادةً ، تسجل جميع محركات البحث الرئيسية بيانات المستخدم واستعلامات بحث المستخدم ، والمعلومات المجمعة كافية لتحديد هوية المستخدم حتى لو كانت تخفي عنوان IP الحقيقي (على سبيل المثال باستخدام VPN).

هناك محركات بحث لا تسجل أي معلومات للمستخدم ، مما يسمح لك بالبقاء مجهول الهوية. DuckDuckGo (كما هو موضح أدناه) هو أحد أشهر محركات البحث من هذا النوع.



 

على الرغم من أن معظمنا لا يزال يفضل Google أو بعض محركات البحث المحلية ، ففكر في تغيير عادات البحث عبر الإنترنت من أجل خصوصيتك.

تساهم إعدادات المستعرض المهيأة بشكل صحيح أيضًا في خصوصيتك. قم بتوسيع معرفتك بمتصفحات الويب المختلفة وإعداداتها لأنك في كل مرة تزور فيها مواقع الويب (لا تقل شيئًا عن محركات البحث) ، فإنك تترك بصمات رقمية.

اجعل بريدك الإلكتروني فعالاً

البريد الإلكتروني هو أحد الجوانب الأخرى التي يمكن أن تكشف عن هويتك.

يمكنك إنشاء عدة حسابات بريد إلكتروني لتجنب كشف عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي ؛ ومع ذلك ، لن يؤدي هذا إلى حل المشكلة حيث ستستمر في تلقي رسائل البريد العشوائي. كيف أوقف البريد العشوائي تمامًا؟

أفضل طريقة هي استخدام البريد الإلكتروني الذي يمكن التخلص منه والذي توفره العديد من خدمات الويب ، ومن أشهرها وهمي.نت. ميزاته باختصار هي:

تصميم أنيق وبسيط

يتم إنشاء صندوق بريد إلكتروني تلقائيًا بمجرد دخولك إلى موقع وهمي.نت

يمكن للمستخدم تغيير اسم البريد الإلكتروني الذي تم إنشاؤه لجعله أكثر قابلية للقراءة

صندوق البريد الإلكتروني صالح لفترة غير محدودة ، ويمكن للمستخدم حذفه في أي وقت ، إذا رغب في ذلك.

الخلاصة:

تزداد صعوبة البقاء مجهول الهوية على الإنترنت. ومع ذلك ، نأمل أن تساعدك المقالة أعلاه في الحفاظ على الخصوصية وحماية حياتك الخاصة من التعقب من قبل أطراف ثالثة.