أهم 8 نصائح لحماية بريدك الإلكتروني من الرسائل العشوائية

أهم 8 نصائح لحماية بريدك الإلكتروني من الرسائل العشوائية
نشر في : 08 Nov 2021

أهم 8 نصائح لحماية بريدك الإلكتروني من الرسائل العشوائية

تعد رسائل البريد الإلكتروني العشوائية إحدى الطرق التي يتم بها توصيل البرامج

الضارة إلى الأنظمة. تعلم كيفية التوقف عن تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية يحسن حماية البريد الإلكتروني. فيما يلي ثماني طرق يمكنك اعتمادها لإيقاف تلقي رسائل البريد العشوائية.

 

كيفية إيقاف تلقي الرسائل العشوائية في 8 طرق سهلة

النصيحة الأولى: كن مميزًا في مشاركة بريدك الإلكتروني

أفضل أسلوب في حماية البريد الإلكتروني ستتعلمه هو عدم مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص. إذا كنت بحاجة إلى الاشتراك في مواقعك المفضلة ، فيمكنك استخدام حساب ثانوي لاستخدامه كمخزن مؤقت لجميع الرسائل الإخبارية والرسائل غير الضرورية التي ستتلقاها أو استخدام بريد الكتروني مؤقت. إذا كان مرسلي الرسائل  العشوائية لا يعرفون وجود عنوان بريدك الإلكتروني ، فكيف يمكنهم إرسال بريد عشوائي غير مرغوب فيه؟ نعم ، إخفاء الهوية أداة رائعة لحماية البريد الإلكتروني.

النصيحة 2: لا تنقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني

يقوم مالكو البريد العشوائي دائمًا بالتحقق من العناوين الموجودة في قوائمهم إذا كان البريد الإلكتروني نشطًا أم لا. لتأكيد استخدام أحد العناوين ، يستخدمون أحيانًا روابط داخل رسائلهم ويتحققون من اختبارات الاتصال لصفحات الويب هذه. لذا فإن احدى الاساليب الاخرى لحماية بريدك الإلكتروني هي عدم النقر فوق الروابط مطلقًا.

النصيحة 3: تحقق جيدًا من عناوين البريد الإلكتروني

في بعض الأحيان ، ينتحل مرسلو البريد العشوائي عنوان بريد إلكتروني من أجل البحث عن عناوين بريد إلكتروني نشطة. لحماية بريدك الإلكتروني ، تحقق مرة أخرى من عناوين البريد الإلكتروني لما يشبه الرسائل ذات الصلة. هذا لمنع مرسلي البريد العشوائي من وضع علامة على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على أنه نشط وهو أحد الطرق لإيقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية.

النصيحة 4: اقرأ البريد الإلكتروني بشكل صحيح

حاول أن تميز الغرض من الرسالة. إذا طلب منك كلمة المرور أو أي معلومات حساسة ، فمن المحتمل أنك تبحث داخل بريد احتيالي. كن دائمًا متشككًا في أي شيء يطلب هذه البيانات لحماية البريد الإلكتروني الخاص بك.

النصيحة 5: رد فقط على جهات الاتصال التي تعرفها

كما هو الحال في جهات الاتصال تلك التي تحققت من أنها أشخاص حقيقيون أو قابلتهم في الحياة الواقعية. يمكن أن يؤدي الرد على رسالة إلى تعريض حماية بريدك الإلكتروني للخطر لأنه يعرض عنوان البريد الإلكتروني قيد الاستخدام. لا تعرض هويتك لأي شخص.

النصيحة 6: اجعل عنوان بريدك الإلكتروني صعب القراءة

لحماية بريدك الإلكتروني ، تأكد أيضًا من عدم كتابة عنوان بريدك الإلكتروني في بطاقات العمل أو الكتيبات أو حتى في مواقع الويب. حاول تغيير الهجاء. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك نقطة في عنوان بريدك الإلكتروني ، فقم بتهجئة DOT أو ضع أقواسًا. هذا للتأكد من عدم سهولة مسح عنوانك.

نصيحة 7: لا تجعل اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني متماثلين

عندما تستخدم خدمة دردشة أو أي تطبيق آخر مدمج مع عنوان بريدك الإلكتروني ، تأكد من أن اسم المستخدم الموجود قبل علامة @ ليس مشابهًا لأسماء المستخدمين الأخرى التي تستخدمها في تطبيقات أخرى. نصيحة حماية البريد الإلكتروني هذه هي منع مرسلي البريد العشوائي من تخمين عنوان بريدك الإلكتروني بسهولة.

نصيحة 8: درب فيلتر البريد الخاص بك على تمييز البريد العشوائي

أخيرًا ، في بعض الأحيان ، حتى أفضل النصائح حول كيفية إيقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية لا يمكنها منع تدفق الرسائل المزعجة. أفضل حماية للبريد الإلكتروني هي تدريب فيلتر تصفية البريد العشوائي عن طريق تصنيف الرسائل العشوائية عبر نقلها إلى مجلد البريد العشوائي أو الأرشيف. سيؤدي ذلك إلى تدريب فيلتر تصفية البريد العشوائي على توفير حماية أفضل للبريد الإلكتروني بمرور الوقت.

 

ومع ذلك ، عندما تفشل كل هذه الاساليب ، أترك حماية بريدك الإلكتروني على وهمي.نت.  فباستخدامك لبريد الكتروني مؤقت في للتسجيل في المواقع الغير موثوقة أو استلام ايميل من شخص لا تعرفه يكون قد حميت بريدك الالكتروني الشخصي من أي رسائل مزعجة أو اعلانات غير مرغوبة

جرب وهمي.نت مجانًا.